الأحد

المدير الجهوي للتعليم في ولاية لعصابة : الطواقم التربوية متواجدة ، والعام الدراسي الجديد سيشهد بعض الاضافات ..

في مقابلة مع كنكوصه انفو قال المدير الجهوي للتعليم علي مستوي ولاية لعصابة السيد: عبد الرحمن ولد سيدن ان العام الدراسي الحالي سيشهد افتتاح اعدادية جديدة علي مستوي مقاطعة باركيول التي ارتفعت فيها نسبة الناجحين لحدود 300 تلميذ وستكون الإعدادية الجديدة في منطقة بولحراث ،

وقال ان العام الحالي سيشهد افتتاح ثانوية نموذجية في مدينة كيفة ستضم أقسام الخوامس العلمية والرياضية وسيتم اختيار طاقمها علي معايير الكفاءة من بين أساتذة التعليم الثانوي في الولاية .

ويوجد في ولاية لعصابة 15 إعدادية وثانوية غالبيتها في كيفة إضافة إلي ثانويات كنكوصه وكرو وبومديد وباركيول ولكران واغورط واحسي الطين وبولحراث ..

أما بالنسبة للتعليم الابتدائي فسيتم الحد من افتتاح مدارس جديدة باستثناء مدارس في أحياء سكطار ولغليك بهدف التخفيف من الاكتظاظ الملاحظ في تلك المناطق .

كما سيتم النظر في سياسة دمج المدارس بهدف تجميع بعضها مع البعض ، للحد من تفتيت الجهود .

ويوجد في ولاية لعصابة 480 مدرسة ابتدائية ، 73 فقط منها مكتملة .

أما علي مستوي الأشخاص فاعتبر المدير أن التغطية ستكون كاملة باعتبار العقدويين الذين يتم التعاقد معهم سنويا ، كما قال إن هذه السنة ستتميز بتعميم علاوة البعد علي كل العاملين في القطاع التعليمي في الولاية ..

وحول اختيار مديري المدارس الابتدائية قال المدير إن لجنة ستتشكل وتشرف علي ذالك الاختيار وستكون معاييرها شفافه

وعن زيارته اليوم لبعض الثانويات والاعداديات قال المدير الجهوي انه لاحظ تواجد الطاقم التربوي في الميدان ، مطالبا الاهالي بالحاق ابنائهم بالمدارس لكي تنطلق العملية التعليمية في اسرع وقت ..


0 التعليقات:

بلدان الزوار

free counters

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م