الاثنين

بحضور حاكم المقاطعة... النادي التربوي في ثانوية كنكوصه يخرج دفعة جديدة من طلبة المعلوماتية (صور)






نظمت ثانوية كنكوصه اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من دارسي المعلوماتية في الثانوية ، وذالك بعد أن أكملوا سنة من التكوين بمعدل حصة واحدة أسبوعيا لكل طالب ، حاكم المقاطعة الذي اشرف علي تخريج الدفعة ، أكد علي أهمية التقنيات الجديدة وإدخالها في مجال التعليم ، مطالبا بالاستفادة من هذه الفرصة التي يوفرها النادي لطلبة المدرسة ، ومتعهدا بالتعاون مع الثانوية في تطوير هذا الجهد ، مدير الثانوية بدوره السيد محمد المختار ولد مولاي اخليل قدم تهانيه للتلاميذ ، مقدما شكره للجهات التي أشرفت علي تكوينهم ،
رئيس النادي من جهته الأستاذ : محمد عبد ولد بك ، شكر الجهات الرسمية علي استعدادها للتعاون ، ومؤكدا علي ضرورة توسيع النشاط مستقبلا عن طريق إدخال الانترنت وتشجيع البحث بالنسبة للتلاميذ والأساتذة من اجل الحصول علي المعلومات الهائلة و الجديدة التي توفرها الشبكة ، مطالبا الجهات المعنية بالمساعدة في ذالك المجال ...
التلاميذ بدورهم قدموا شكرهم للحاكم علي الاهتمام بمواضيعهم واهتماماتهم ،
وفي الأخير تم تقديم إفادات التخرج علي التلاميذ ..
يذكر أن هذه الدفعة تتكون من 18 تلميذا وهي الدفعة الثالثة التي يخرجها النادي من تلاميذ الثانوية، حيث يشرف الأستاذ محمد عبد ولد بك و وبعض المتطوعين علي تدريس الطلاب في الأوقات خارج الدوام الرسمي ،
هذا المركز تم الحصول علي تجهيزاته أصلا في إطار دعم قدمته هيئة السلام الأمريكية قبل مغادرتها البلاد...

14 التعليقات:

ملاحظ يقول...

يتوخى من الخبر أيا كان تقديم الجديد إلى القارئ، وقد قدم لنا هذا الخبر جديدين مهمين: تشريف السيد الحاكم لمباني الثانوية لأول مرة رغم أنه شرف المقاطعة منذ شهور خمسة على الأقل، والجديد الثاني وجود ناد ثقافي في الثانوية، فهذه أول مرة نسمع عن ذلك.
وشكرا لمحرري المدونة الأكارم.

ملاحظ ماشاف ش حاجة يقول...

اعتقد انك ايها الملاحظ احد شخصين :
لاتوجد في كنكوصه ولاتتابع اخبارها،
او انك تنسي بسرعة ،
الم يقم هذا النادي بتنظيم كاس منذو اقل من شهرين ؟؟ ، الم تقرا احد اعداد الجريدة الفصلية التي يصدرها النادي وتسمي النهضة ،وهي جريدة مشهورة لدي اهل كنكوصه القارئين ، كما قام النادي بتنظيم ملتقي حول الاتصال من اجل تغيير السلوك بداية هذا العام ، بالاضافة الي انشطة اخري عديدة في السنة الماضية ، والسنوات التي سبقتها ...
ولكن بشكل حقيقي توجد تحديات مادية كبيرة خاصة للاندية غير الاديولوجية او الحزبية ،الممولة من جهات منظمة..

غير معرف يقول...

نادي اليونسكو وتدعمه هيئة السلام الامريكة لايعقل أن لديه تحديات ماديه اللهم إلا اذا كان القائممون عليه يأكلون تمويلاته

غير معرف يقول...

لكن ماهي البرامج التي تكونوا عليها وهل شهادات النادي ذات مصداقية وما معنى أن يقول بعض التلاميذ المعنيين إنهم لا يجدون مدرسا طوال السنة ونقول خرجنا؟ والنهضة لم نرها إن كانت مشهورة في كنكوصه.
على العموم جهد مشكور ونتمنى لكم التوفيق

ملاحظ يقول...

شكرا يا ملاحظ ما شاف ش حاجة على حصرك إياي في إحدى زاويتين: البعد أو النسيان، وما أبرئ نفسي من شيء من ذلك.
بخصوص النادي، إذا كانت الكأس تطلق على مباراة يتيمة بين الإعدادية والثانوية، وكانت هذه المباراة الوحيدة كافية من النشاط الرياضي طيلة السنة الدراسية، فالنادي قام بدوره الرياضي بلا شك، وإذا كانت ثلاثة أعداد هزيلة كثيرة الأخطاء من "النهضة"! في السنة الماضية مغنية عن السنتين الماضية والحالية، فقد قام النادي بعمله الثقافي على أحسن وجه، وإذا كان الملتقى المذكور مغنيا عن المحاضرات والندوات في كل مجال فقد قام النادي بدوره التوعوي على أكمل وجه..
وإذا كان ذلك ليس كذلك -وهو بالتأكيد ليس كذلك-
فأشكركم على ماذكرتموه لأنه يعضد رأيي.
بخصوص الناحية المادية، كفاني المعلق السابق مؤونة القول، مع أني لا أعتقد أن تنظيم محاضرة مثلا،، أو أمسية ثقافية مسألة تحتاج إلى كثير مال.
أرجو أن لا تأخذ الكلام دائما على وجهه المباشر، فلست أقصد نفي سماعي بالنادي من الأساس، فللنادي قصة لا يجهلها أحد، إنما المقصود نفي العلم بأي نشطات مهمة له.
وأشكرك، وأعتقد أنك والمحرر تكتبان من دواة واحدة.

واحد من اهل النادي يقول...

للتصحيح هو ليس نادي اليونسكو ، ولاتدعمه هيئة السلام الامريكية ، التي ساعدته مرة واحدة في عمرها باربعة اجهزة كومبيوتر ، وليس الوحيد الذي ساعتده بذالك ، عندك مثلا في امبود اسئل عن ماصار فيها ، في كيفة اسئل عن ماصار فيها وو...
اما عن الاكل فاني اؤكد لك ان تكاليف التسيير وشراء الاوراق والحبر و... وحتي الانترنت للتلاميذ يدفعا شخص او اثنين من النادي وعلي حساباتهم الخاصة والضعيفة اصلا، فلا حضور اطلاقا للجهات الرسمية ، اما الجهات غير الرسمية في كنكوصه اهمها وورلد فيزيون وهي لاتتدخل في التعليم الثانوي ..
ان تشجيع ثقافة التطوع مسؤوليتنا جميعا ، ولا يعقل ان نتهم الكل باتهامات صنعناها من ادمغتنا ..
واخيرا في مايخص الجريدة نطبع منها عادة عددا محددا من النسخ، وعلي حسبنا الخاص ، ونوزعها علي التلاميذ بشكل مجاني ولا شان لنا ان انكر احد وجودها، اما عن مستواها فاعتقد ان الحصول علي نسخة منها بامكانه ان يكذب ماقاله المعلق المتحامل جدا .
ثم ملاحظة اخيرة وهي ان الاندية التربوية مهمتها ان تكمل الجانب التربوي المعرفي للتلاميذ وليس شغلهم بشكل دائم فلادارة لاتسمح بذالك ...

ملاحظ يقول...

لم تحز في المفصل يا صاحب النادي، كنت أرجو أن تذكر نشاطات أخرى تفند ما قلته عن اختصار النشاط الرياضي في مباراة واحدة، و اختفاء المجلة العتيدة عن الظهور هذه السنة، وغياب المحاضرات والندوات بشكل تام عام، ويبدو أن النقطة الوحيدة التي استدعت اهتمامكم هي مستوى المجلة، ولعلمكم فقد قرأت جميع الأعداد ولا يزال بحوزتي بعضها فأنا لا أتكلم من فراغ، ولا أنشئ من دماغي الاتهامات جزافا، وليس قصدي إلا أن تدركوا أنتم من داخل النادي أن نشاطكم معدوم تقريبا، فتبادروا إلى القيام بما ينبغي عليكم القيام به في سبيل الرفع من المستوى الفكري والثقافي لشباب الثانوية وشباب المقاطعة بشكل عام، وأنا واثق -وأرجو أن تثق- أن النادي ما دام إقطاعية خاصة يتحكم فيها شخص واحد، ومادام مجرد الحديث عنه من التابوهات المحرمة، فلن يتحقق أي تطور.
مرة أخرى أعتقد أن ظل المحرر يفرض نفسه على المعلق. تحياتي.

غير معرف يقول...

عن أي انترنت يتحدث صاحب النادي وكيف يوفرون انترنت ل 18 تلميذا بهاتف واحد هو ملك لرئيس النادي يتصل به ويصور أما عن عدد الأجهرة فهو على الأصح خمسة كما نعرف جميعا لكن أحدها اقتطعه الرئيس لنفسه بعد أن باع جهازه الخاص ب 70000 أوقية.
وأما عن النشرية فيكفي أن تطلع عليها لترى وبوضوح مستوى محرريها( السيد الرئيس)

واحد من اهل النادي يقول...

المعلق الاخير وقبل الاخير اعتقد انك نفس الشخص ، و اعتقد انك تستهدف رئيس النادي شخصياولا اعرف ماهو السبب ، واليك الادلة ، فقولك ان النادي اقطاعية فكذب لان رئيس النادي التف حوله جميع الطلبة قبل الادارة والاساتذة و حين حاولت الادارة والاساتذة اكثر من مرة ، وتعرف كم كلفتها تلك المحاولات من اضطرابات داخل الثانوية ، الشيء الذي جعل الرئيس المذكور مستهدفا من الادارة فحاولت تلفيق تهمة انه وراء الثورة التي شهدتها كنكوصه سنة 2008 ، انت تعرف ذالك جيدا ...
اما المباراة الوحيدة التي تذكر فليست كذالك فالنادي ظل ينظم دوريات خاصة به ، لكن ظروفا معينة قد تمنعه من ذالك ، ثم انه شارك هذا العام في دوريين رياضيين في المقاطعة بالاضافة الي كاسه الخاص ، واعتقد ان هذا يكفي... بالنسبة للجريدة الحمد لله انك اعترفت بها اما عن مستواها فقد اعجبت كل من شاهدها بما في ذالك السلطات الادارية ومفتشي التعليم الثانوي ولكي اقنعك اطلب منك ان تعرضها علي احد ليس انت الذي يبدو ان لديك مشكلة شخصية مع رئيس النادي، ليعطيك رايه ولا اعتقد انه سيسعدك..
اما بالنسبة للانترنت فكون رئيس النادي اعطي هاتفه الوحيد للطلاب للبحث في الانترنت فهذا شيء يستحق الشكر ولايستحق السخرية ( والل ماه فليد ماتقلع العزه)، اما عن عدد الاجهزة فهي ليست خمسة فانت تكذب فهي اربعة فقط ، اما عن بيع رئيس النادي لجهازه الخاص فذاك شانه واعتقد انك تستخدمه للمغالطة اذ لامعني لذالك ، فهو حر بالتصرف بملكه الخاص ..
وفي مايخص مستوي المحرر فعجيب هذا الذي تقوله ويدل علي غباء منك وتحامل لاقيمة له ...
وبصورة عامة يجب ان لاتستخدم الخلافات الشخصية ، للتغطية علي نجاحات الاخرين، واعتقد ان وطننا يحتاجنا جميعا فليضف كل منا شيئا ، فمادام رئيس النادي تطوع في نخريج دفعة من دارسي المعلوماتية ، فتطوع انت في شيء اخر واضف شيئا جديدا، غير كلام السوء والنقد الاعمي للاخرين..

والخلاصة التي خرجت بها انك تتحامل شخصيا علي رئيس النادي وهذا يختلف مع الحوار الناضج لذالك استاذنك في عدم الرد عليك مستقبلا ...

ملاحظ (Asomy) يقول...

بداية أنا لست المعلق الآخر وإن كنت لا أعترض على ماقاله، ولكنه شرف لا أدعيه.
ذكي منك يا صاحب النادي (وأنت بلا شك المحرر والشاهد الذي "ما شاف ش حاجة") أن تنقل الأمر إلى خلاف شخصي، حتى تتحرر من الإحراج. ولعلمكم فليس بيني وبينكم(رئيس النادي ) أي خلاف شخصي وليست لدي والحمد لله أي مطامع في هذه المقاطعة بصورة عامة أحرى النزر الذي تدافعون عنه، ووالله لا أحسدكم على ما أنتم فيه فهو يدعو للتعاطف أكثر مما يدعو إلى الحسد، إنما علقت بما أراه صحيحا، وبما أعتقد أن الجميع في الثانوية وخارجها يعرفه حق المعرفة.
فيما يخص فخركم بما مضى من صراع على النادي فهو شيء لا أنكره وأهنئكم على نتائجه الباهرة.
أما استئذانكم إياي في عدم التعليق مستقبلا على ما أكتبه، فقد بدا لي مناقضا لما أعرفه عن شخصكم الكريم من تقديس النقاش والحوار والاستماع إلى الآخر، وعلى العموم إذا كنتم ترغبون في أن أبتعد عن مدونتكم المحترمة فما عليكم سوى إخباري بذلك ولن يزعجكم بعدها أي تعليق لي، فالمدونات كثيرة والمعلق هو الذي يقدم الخدمة للمدونة لا العكس.
وحتى لا تتهموني مستقبلا بتعليقات ليست لي فأنا الملاحظ وأنا Asomyفقط ولست أحدا آخر. وأشكركم.

غير معرف يقول...

وأنا أيضا غير معروف لكني اقول إن في الأمر تناقضا جليا وواضحا فحين يقول الرئيس في كلمته إنهم يأملون أن يدخلوا الانترنت مستقبلا ويقول في تعليقه بالاسم الذي استعاره إنهم يوفرونها فهذا كذب وتناقض وسخرية من الآخرين
وفي الأخير فإننا لن نستأذن في مقاطعتنا لمدونتكم

غير معرف يقول...

اعتقد ان هذا الاستاذ كما ذكرت ايها المعلق يحتاج الشفقة فعلا ، وانا اعرفه شخصيا واعرف مدي تفانيه في خدمة ثانويته ومقاطعته بل كنت اعاتبه علي ذالك واتهمه بالجهوية ،واعرف ايضا الدور الكبير الذي لعبه في ذالك الاتجاه رغم الصعوبات ، واعرف ايضا مدي تغلغله في عقول طلابه ، فاذا به يتلقي سيلا من هذه التهجمات الغريبة من معلق غريب .. اني اشفق عليك ياصديقي الاستاذ الرئيس والله يكون في عونك ...

غير معرف يقول...

حت نحن اوفين واسمحن اتشرقين لأن أصيل فين

ملاحظ (Asomy) يقول...

يبدو أن النقاش أخذ منعطفا آخر، وتحول من حديث عن ناد تربوي للجميع الحق كل الحق في إبراز ملاحظاتهم حوله إلى شخص رئيس النادي، وبالتالي لم يعد النقاش محتملا لما كنت أرجوه من الفائدة، لذا وبصفتي من فتح النقاش أرجو من المعلقين الكرام، وخصوصا السيد الرئيس أن يغلق الحوار أو يرجع به الى طريقه الصحيح. وأجدد الشكر.

بلدان الزوار

free counters

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م