الأحد

26,92% من اساتذة كنكوصه مضربون...

تراجعت نسبة المضربين بين أساتذة ثانوية كنكوصه لتصل إلي نسبة 26 في المائة وكانت قد وصلت في إضراب 8 ، و9 ، و10 ، من مايو الجاري ، ازيد من 38 في المائة ، ومن بين 26 أستاذا في الثانوية أكد 19 أستاذا حضورهم للفصول ، بينما تأكد أن 7 اساتذه مضربون ، الإضراب يستمر أيام 22 ، و23 ، و24 مايو الجاري بدعوة من النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي ، والنقابة الوطنية للأساتذة ، يذكر أن ثانوية كنكوصه هي ثاني مؤسسة من التعليم الثانوي في ولاية لعصابة من حيث عدد الاساتذه ..

5 التعليقات:

Asomy يقول...

إذا كانت الأعداد التي ذكرتموها صحيحة أي نسبة 7 إلى 26 فإن النسبة المئوية هي بالضبط 26.92 وإذا أردنا أن نقرب العدد العشري إلى عدد صحيح فأعتقد أن الأولى تقريبه إلى 27 وعلى العموم فبالإمكان استشارة الرياضيين مستقبلا في مثل هذه الأمور، ولكن للبعد من الخطإ ومراعاة المهنية والدقة فقد كان من الأولى في نظري استخدام عبارات من قبيل: حوالي، أكثر من،في حدود....
قلتم إن 19 أستاذا أكدوا حضورهم في الفصول! حبذا لو توخيتم الدقة في ألفاظكم. وشكرا.

حكيم يقول...

في الرياضيات هناك شيء اسمه الصفر من اليمين والصفر من اليسار ، فاغتقد انكما تقفان علي جانبي الصفر ...

Asomy يقول...

عد إلى دفترك حكيمنا الفاضل، فلعل معلوماتك الرياضية مشوشة قليلا، فليس الحديث هنا عن نهايات الدوال ولا ميادين تعريفها أوما هنالك، وإنما الحديث عن نسبة مئوية لا علاقة لها باليمين واليسار.
وإذا كنت تستحضر ذلك وإنما قصدك الطرافة والهزل، فاعلم أنك مادمت ترى عن يسار الصفر وعن يمينه فلا شك أنك واقع في بؤرته. وشكرا يا حكيم.

حكيم يقول...

صديقي الازومي ، اعلم ان النهايات لاتقتصر علي الدوال فقط ، وحتي في المقاييس و وغيرها تجد دائما ، هامشا للخطا في تحديد الاشياء يزداد ويتناقص حسب العوامل والظروف المحيطة بالعملية ايا كانت تلك العملية، فعلم الرياضيات الحديثة لم تعد حسابات جامدة ، وانما صارت تتحول الي تطبيقات في مجالات الحياة المختلفة .
وهنا لانريد حساب دالة بقدر ما نريد ان نوصل فكرة ، وهي ان محرر الخبر وانتم اخي ازومي علي طرفي الصفر ، وربما يكون ذالك ناتج عن ظروف محيطة .
وفي الاخير اؤكد لك ان النقاش معك ممتع وتبدو مثقفا واعيا ماتقوله .. تحياتي

Asomy يقول...

شكرا أخي الحكيم على إطرائك الكريم وإن كنت لا أستحقه.
لا أريد أن أدخل جدلا حول المفاهيم الرياضية قديما وحديثا، فما أنا بأهل لذلك، ولا أعتقد أنه يخدم النقاش، لقد علقت على الخبر -كما أظن- تعليقا منطقيا وبلغة الأرقام، وهاهو المحرر فهم ما أردته فغير العنوان، وإن كان تركه للخبر على حاله يجعله متناقضا مع مضمونه، ففاجأني أن تعليقكم انصب علي وعلى المحرر ولم يلق بالا للخبر نفسه، فخرجت أنا أيضا من مضمون الخبر وعلقت بما سبق.
وختاما أظن أن هامش الخطإ في الأشياء، والنسبية بشكل عام أمر بدهي لم يعد إدراكه يحتاج إلى ثقافة رياضية عالية.
وكما رأيتني أراك. وشكرا.

بلدان الزوار

free counters

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م