الثلاثاء

مشروع pask في مرحلة جديدة ...وتمويل يصل 9 مليار اوقية

عقدت بعثة من مشروع مكافحة الفقر في افطوط الجنوبي وكاراكور( PASK) اليوم في مقاطعة كنكوصة جلسة مع عمد وحاكم المقاطعة (بالنيابة) وتناول اللقاء الإجراءات المتخذة لانطلاق المشروع في نسخته الثانية ، والخطوط العريضة له ،

المشروع ممول من طرف صندوق FIDA بمبلغ يقارب 9 مليار أوقية أي ما يزيد علي 32 مليون يورو علي مدة أربع سنوات ، مخصصه لثلاث مقاطعات تعتبر من أكثر مقاطعات البلد فقرا وهي مقاطعات : كنكوصة ، امبود ، ولد ينج في ولايات لعصابة و كوركول و كيديماغا

البعثة المذكورة أكدت أن المشروع سيري النور في أفق آخر العام الجاري أو بداية العام 2012 ، وانه استفاد من أخطاء المرحلة الماضية وسيتبع نهجا جديد ا، يقوم علي أساس إشراف المجموعات المحلية علي كل العمليات التي سيقوم بها ...

يذكر أن مشروع PASK كان قد انطلق في أيام الرئيس السابق معاوية ولد سيد احمد ولد الطايع وكان قد خصص له زهاء 21 مليون دولار، اعتقد سكان هلال الفقر هذا أنها ستقفز بهم إلي مصاف المدن التي توجد بها مدراس و مستوصفات وطرق ومياه ، وكهرباء ... إلا أن حصيلة المشروع الذي انتهت فترته منذ سنتين كانت هزيلة بل ومخيبة للآمال ، حيث اعتبر البعض أن المستفيد الوحيد من المشروع هم بعض المقاولين الذين أنجزوا مشاريع تافهة بأرقام فلكية كبيرة ، في ما اعتبره البعض تلاعبا هائلا بالمال العام ومن أمثلة ذالك :بناء بعض الأسواق (الصورة) التي لم تستغل علي الإطلاق منذ انجازها نظرا لعدم الحاجة اليها ، حيث أنفقت فيها أموال تزيد علي 30 مليون أوقية في كنكوصة وحدها ، وكذالك تضخيم الفواتير كإعادة طلاء فصل في المدرسة رقم 1 ب 800 ألف أوقية أو حملة تحسيسية حول مدونة الأحوال الشخصية في 6 قري تكلف 4 مليون أوقية وبناء دور للضيافة لم تستضف أحدا ....

بالرغم من أن البعض يقول انه أنجز بعض الأشياء المهمة..

ويتساءل سكان كنكوصة هل سيكون PASK2مثل PASK1 وحينها سيكون كالمعيدي أن تسمع به خير من أن تراه ؟؟ أم ان المرحلة اختلفت واختلف معها كل شيء ؟؟...

2 التعليقات:

ebayeahmed يقول...

نتمنى أن لا يكون واحد كإثنين و لكن .....

انا يقول...

يقول المثل (خوك سول الا عن اسلامته لا تسول عن طبيعته) معناه ان pask الا paskاسواء رقم 1 او 2

بلدان الزوار

free counters

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م