الأحد

هــــا مــــد : هل يكون حاميها حـــرميها ؟؟

شكي مجموعة من المواطنين في قرية هامد مما وصفوه بالاستيلاء غير الشرعي علي الكفالة المدرسية للقرية وتقسيمها بين مكتب آباء التلاميذ والسلطات الأمنية والصحية ، في المركز الإداري الواقع علي الحدود الموريتانية المالية ، وللمفارقة وحسب الشكاية فان التلاميذ لم يسنفيدوا من أي وجبة منذ بداية الفصل الدراسي الحالي.

وفي تفاصيل الخبر فقد قال المتحدث باسم المجموعة السيد : سيدي ولد الداهي وهو مستشار في بلدية هامد ، انه ابلغ عن حالات توزيع ليلي يقوم بها نائب رئيس مكتب آباء التلاميذ (رئيس آباء التلاميذ غائب) السيد : مدو ولد ادريميز لمحتويات الكفالة علي بعض المسئولين والمقربين منه ، وذكر أسماء بعض من الشهود العيان الذين اخبروه بمشاهداتهم وبعد تتبع للموضوع تأكد هو نفسه مع آخرين من الخبر ، فقد شاهدو الأمر بأم أعينهم ، كما اعترف لهم عضو المكتب السيد : محمد ولد الغريبي بذالك ، وقد ذكر بالتفاصيل نصيب بعض من المسئولين والمقربين من هذه الغنيمة ،

ورفع الرجال الشكوى إلي حاكم المركز الذي طلب إرجاع محتويات الكفالة ، فتم استرجاع 7 خشنات من الأرز فقط من أصل 28 مختفية إضافة إلي الزيت والمواد الاخري . و هي نصيب مدير المدرسة فقط حسب السيد المستشار ،

الرجال المذكورون تحولوا فجأة إلي ضحايا حين تم استدعاؤهم من طرف قيادة فرقة الدرك بالمركز علي اثر شكاية من نائب رئيس آباء التلاميذ ، وخلال ذالك تم تهديدهم وترعيبهم من طرف قيادة الفرقة ، وحينما طلبوا الاستماع إليهم من خلال شكوي يقدمونها من المكتب رفضت فرقة الدرك استقبال أي شكاية منهم . مما جعلهم يلجئون إلي وسائل الإعلام علهم يجدون من ينصفهم ويرد لهم كرامتكم ولأبنائهم غذائهم .

وأكد المتحدث باسم المجموعة مطالبتهم بإعادة ممتلكات المدرسة، كما اشتكوا من المكتب الذي نصبوه عليهم واعتبروه لا يمثلهم في تصرفاته، كما طلبوا من السلطات أن تعين عليهم من يساعدهم ويتفهم مشكلاتهم ، وليس من يرعبهم ويساعد في تضييع حقوق أبنائهم ..

وفي ما يلي لائحة المشتكين

1_ سيدي ولد الداهي (المتحدث باسم الجماعة)

2_شيخنا ولد محمد الامين ولد اجواد

3_ سيد احمد ولد بلخير

4_عبد الله ولد يي

5_ احمد طالب ولد امبيريك

6_بناهي ولد اميس

7_محمد محمود ولد الغربي

8_امينات ولد زايد

9_محمد ولد محمد العبد

10_محمد السالك ولد كارديدي

11_ابراهيم ولد ابيبكر

12_ القاسم ولد الوقرة

13_كونده ولد احمد

14_سيد احمد ولد امبارك

15_ اسليمان ولد ابلال

16_احمد طالب ولد ابلال

17_محمد ولد الوقرة الملقب اب بوي

18_قابر ولد البيب

19_اسغير ولد امبارك

20 _الحاج ولد ابلال

21_صدفي ولد لغظف

22_محمد الزين ولد المحمود

23_محمد الصغير ولد الحاج

2 التعليقات:

ebayeahmed يقول...

و الله أل عنوان مناسب جدا و نشكر أولئك الشرفاء الذين ضحوا من أجل إظهار الحقيقة و إنقاذ وجبات التلاميذ الزهيدة أصلا ولى كان ينبغى أنو حد ما زاده ما ينقصها! الله يلطف.

مواطن يقول...

اغرب من الخيال بل هو الخيال نفسه!، لمذا لاتتصرف السلطات ؟

بلدان الزوار

free counters

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م