الجمعة

انطلاق حملة التلقيح ضد شلل الاطفال في كنكوصه، والعاطلون يتزاحمون علي ابواب المستوصف(صور)

انطلقت اليوم في مقاطعة كنكوصة حملة التلقيح ضد شلل الأطفال ، وهي الحملة الحادية عشر منذ سنة 2009 ، وتنطلق هذه الحملات عادة حين يتم اكتشاف حالات من المرض الذي يعتبر مرضا متوطنا في شبه المنطقة .

حسب السيد خليل ولد ابيليل (الصورة) من الإدارة الجهوية للصحة

الحملة المذكورة ستستمر أربعة أيام وستشمل كل أنحاء المقاطعة وبلدياتها الخمس وقد رصدت لها الجهات المعنية 6 سيارات وعدد كبير من الأشخاص المساعدين ..

الزائر للمستوصف المقاطعة يتفاجا بالحجم الكبير من الفتيات والشباب الذين يريدون الالتحاق بالحملة كمساعدين وذالك طبعا من اجل التعويض اليومي الذي يقدم لهم والذي يتراوح بين 2000 إلي 3000 أوقية .

الكثير من هؤلاء الشباب كان غاضبا من الطريقة التي يتم بها اختيارهم حيث يتهمون الطبيب و العاملين في المستوصف بتوزيعها بين أقاربهم ومعارفهم بعيدا عن أي معايير شفافة...

وهو ما كذبه المسئولون قائلين أن الأمر يتعلق بالحجم الكبير من الناس الذين يطلبون المشاركة بينما يكون العدد المطلوب محدودا وبالتالي ليس بإمكانهم اخذ الجميع ، وحول الآلية قال الطبيب رئيس المركز أن الأولوية تكون لذوي التجربة والمقدرة علي أداء المهمة ،

وقد تم اكتتاب فريق يتكون من 112 ملقح و19 مراقب وفريقين للتحسيس حول مخاطر المرض يتكون كل فريق منها من 4 أشخاص تخص بلدية كنكوصة .

وقد مكنت الحملة في يومها الأول من تلقيح 1383طفل بين 0الي 59 شهرا ...

0 التعليقات:

بلدان الزوار

free counters

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م