الجمعة

شركة سورية تفوز بمناقصة طريق كيفة كنكوصة







فازت شركة "مهرات" لسورية للأعمال الطرقية بالتعاون مع الشركة الوطنية الموريتانية للطرق بمناقصة تم الإعلان عنها لتنفيذ طريق عام دولي يصل مدينتي كيفه وكنكوصة بولاية لعصابة بطول 83 كم.

وكان البنك الاسلامي للتنمية قد وافق علي على تقديم تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي قدره (3ر772) مليون دولار أمريكي، للمساهمة في تمويل مشاريع إنمائية جديدة لصالح تسع دول أعضاء ، كان نصيب موريتانيا منها (44) مليون دولار أمريكي موزعة على النحو التالي :

- مبلغ (9ر29) مليون دولار أمريكي، للمساهمة في مشروع إنشاء الطريق الواصل بين كيفه و كنكوصه ، بطول (83) كيلومتر ، بهدف تسهيل حركة نقل المسافرين والبضائع بين المنطقتين الوسطى والجنوبية من البلاد ، وزيادة حجم التبادل التجاري والتكامل الاقتصادي بين موريتانيا والجزائر والمغرب ومالي ، وجميعها من الدول الأعضاء بالبنك.

- مبلغ (16ر16) مليون دولار أمريكي ، للمساهمة في مشروع إمداد المنطقة الشرقية من افطوط الشرقي بمياه الشرب (122 قرية) ويتضمن المشروع إنشاء شبكة لتوزيع المياه، وخط أنابيب لضخ المياه غير المعالجة ، وخزانات للمياه المعالجة ومحطات لضخ المياه المعالجة. وسيؤدي تنفيذ هذا المشروع إلى تحسين الظروف الصحية والاقتصادية لسكان المنطقة التي تعاني من مشكلات الجفاف وانعدام البنية التحتية ومنها شبكة إمدادات المياه الصالحة للشرب.

ويعتبر طريق كيفة كنكوصة محورا نشطا للغاية وبامكانه ان يوفر اقصر طريق نحو العاصمة الاقتصادية لجمهورية مالي المجاورة (خاي) كما سيمر بمنطقة لمسيلة التي هي تجمع حضري شبه متواصل من كيفة الي كنكوصة .

وكان الوزير الاول في خطابه امام البرلمان عن برنامج الحكومة للعام 2011 قد اكد ان الاشغال ستبدا في هذا الطريق الهام خلال الاشهر القادمة ،

ويتساءل سكان كنكوصة عن مشروع اخر لايقل اهمية وهو مشؤوع الجسر الذي سيربط بين شطري المدينة المقسمة بفعل البحيرة والتي يستخدم السكان لتجاوزها زوارق تقليدية كثيرا ما عرضت حياتهم للخطر البالغ..


0 التعليقات:

بلدان الزوار

free counters

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م